سبق تك

“أوريدو” تحيي اليوم الوطني للأشخاص ذوي الإعاقة

أحيت مؤسسة “أوريدو” للاتصالات اليوم الوطني للأشخاص دوي الإعاقة الذي يحتفى به في 14 مارس من كل سنة.

وجاء في بيان لـ”أوريدو” أنه “في إطار مسؤوليتها المجتمعية، نظمت Ooredoo عدة عمليات لفائدة الأشخاص المًعاقين وذلك بالشراكة مع جمعيات تنشط في مجال دعم وحماية الأشخاص من ذوي الإعاقة، على غرار الجمعية الوطنية لمساندة الأشخاص المعوقين ‘البركة’، وجمعية المعاقين حركيا “أمل وعمل” لباب الواد، والجمعية الوطنية للمكفوفين “العصا البيضاء” وكذا الفيدرالية الجزائرية للأشخاص ذوي الإعاقة”.

وتجسدت مرافقة Ooredoo هذه من خلال التوقيع، سنة 2021، على شراكة تمتد لخمس سنوات مع الجمعية الوطنية لمساندة الأشخاص المعوقين ‘البركة’ الناشطة في مجال مساعدة الأطفال المتمدرسين المعاقين.

وقدمت Ooredoo في شهر ديسمبر 2022 معدات شبه طبية لجمعية ‘”أمل وعمل” لباب الواد لفائدة الأطفال اليتامى من ذوي الإعاقة.

كما دعمت Ooredoo الجمعية الوطنية للمكفوفين “العصا البيضاء” من خلال اقتناء لوحات للكتابة بالبريل للأطفال من المدارس المتخصصة وكذا هواتف ذكية للمتفوقين في شهادة البكالوريا من المكفوفين وضعيفي البصر.

كما كانت Ooredoo شريك الفيدرالية الجزائرية للأشخاص ذوي الإعاقة ما بين سنتي 2015 و2022، حيث جسدت العديد من المشاريع لاسيما البرنامج الطموح للجمعية تحت عنوان “خدمة دعم الاستقلالية والتعليم للأطفال المعاقين”.

حيث سمح هذا البرنامج لـ Ooredoo بمرافقة الأطفال ذوي الإعاقة ومساعدتهم من خلال تزويدهم بالمساعدات التقنية والمعدات والأثاث والدعائم الملائمة (الهواتف والحاسوب المحمول واللوازم المدرسية المناسبة والطاولات والكراسي الخاصة).

تؤكد هذه العمليات المختلفة الموجهة للأشخاص ذوي الإعاقة، عن التزام Ooredoo تجاه هذه الفئة الهشة من المجتمع، وذلك من خلال مرافقة والمساعدات المقدمة لبعض الجمعيات الناشطة في دعم الأشخاص من ذوي الإعاقة بمختلف أشكالها.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى