اقتصاد

وزير الفلاحة: لن نتراجع عن هدف رفع مساحات إنتاج الحبوب إلى 3 ملايين هكتار

أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية، يوسف شرفة، السبت، أن كل العوامل متوفرة لتحقيق الهدف الرامي لرفع المساحات المخصصة لإنتاج الحبوب إلى 3 ملايين هكتار، لاسيما بعد توفير الدولة للبذور والأسمدة.

ودعا شرفة خلال اجتماع عمل جمعه مع إطارات القطاع، مدراء المصالح الفلاحية إلى تحمل مسؤولياتهم والعمل ميدانيا لتحقيق هدف توسيع المساحات المخصصة لإنتاج القمح الصلب واللين والشعير إلى 3 ملايين هكتار، وهو ما أكده رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

وعلى الرغم من تأخر حملة الحرث والبذر لهذه السنة، اعتبر الوزير شرفة أن هدف بلوغ 3 ملايين هكتار “لن يتم التراجع عنه”، موجها تعليماته بتدارك تأخر حملة الحرث والبذر في غضون 30 يوما.

وفي هذا السياق، نوه السيد شرفة بـ “القرارات التاريخية” المتخذة من طرف الرئيس تبون لفائدة قطاع الفلاحة منذ 2020، سواء من ناحية أجهزة الدعم والمرافقة لصالح الفلاحين والمربين أو التسهيلات المقررة لفائدة المستثمرين، مؤكدا أنها سمحت بالتكفل بكبرى الانشغالات التي كان يعاني منها الفلاحين.

وأبرز المتحدث أهمية “تصويب” بعض الأهداف ومنهجية العمل وكذا الآجال الخاصة بكل ملف من الملفات على مستوى دائرته الوزارية، مع تكثيف الجهود للإسراع في وتيرة الإنجاز والمتابعة الدقيقة والميدانية، لاسيما مرافقة الفلاح في عملية الإنتاج.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى