اقتصاد

بورصة الجزائر: اعتماد شركة جديدة كوسيط في عمليات البورصة

أعلنت لجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها “كوصوب”، اليوم الأربعاء، أنها منحت الاعتماد لشركة “إنفست ماركت” وهي شركة ذات مساهمة كوسيط جديد في عمليات البورصة.

وأوضحت اللجنة، أن منح الاعتماد لهذه الشركة يأتي وفقا لأحكام النظام رقم 15-101 الصادر في 15 أفريل 2015، مضيفة أن هذا الوسيط يدخل في النشاط بعد مساهمته في رأس مال شركة بورصة القيم.

أما بخصوص النشاطات التي يسمح بممارستها من قبل الشركة المعتمدة فيتعلق الأمر بالتداول للحساب الخاص والتداول لحساب الغير والاستشارات في مجال توظيف القيم المنقولة وكذا توظيف القيم المنقولة والمنتجات المالية.

كما يرخص ل “إنفست ماركت” كذلك بالقيام بالتسيير الفردي لمحافظ القيم المنقولة بموجب تفويض تقديم الاستشارات للشركات في مجال هيكلة رأس المال والإدماج وإعادة شراء المؤسسات، حسب اللجنة ذاتها.

كما ذكر البيان بأن الوسطاء في عمليات البورصة المعتمدين حاليا هم بنك الجزائر الخارجي  والبنك الوطني الجزائري والقرض الشعبي الجزائري وبنك التنمية المحلية، وبنك الفلاحة والتنمية الريفية والصندوق الوطني للتوفير والاحتياط-بنك وبنك البركة- الجزائر، وسوسيتي جنرال الجزائر، والسلام بنك، وتيل مارکت.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى