ولايات

الإطاحة بعصابة تروج المخدرات في البليدة

تمكنت فرقة مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخـدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية البليدة، من الإطاحة بشخصين مشتبه فيهما في ترويج المخدرات.

وحسب بيان لمصالح أمن البليدة، جاءت العملية بناءا على معلومات وصلت إلى علم الضبطية القضائية لفرقة مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخــدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية معلومات تفيد عن إقدام أحد المسبوقين قضائيا في مجال ترويج المؤثرات العقلية بنقل كمية معتبرة من هاته المادة.

وسطرت الضبطية ـ يضيف البيان ـ رفقة عناصرها خطة أمنية وتم تكليف عناصر المصلحة لتكثيف الأبحاث والتحريات لغرض تحديد هوية المشتبه فيه و هوية الأشخاص الشركاء الخاصين به مع تحديد نمط مزاولته لهذا النشاط غير المشروع، لغرض إحباطه.

وأسفرت العملية عن توقيفه رفقة صديقه، على مستوى أحد أحياء مدينة البليدة، كما أن تنفيذ إذن تفتيش أحد المشتبه فيهما أفضى إلى ضبط كمية من المؤثرات العقلية و المخدرات على مستوى إحدى الغرف التي وجد بها مجموعة من الكلاب الشرسة ، و هذا لاحباط أي تهديد قد يعرض سلامة مزاولتهما لهذا النشاط غير المشروع بالإضافة إلى حماية بضاعتهم الممنوعــــــــة.

وخلال العملية تم حجز وضبط كمية معتبرة من المؤثرات العقلية يقدر وزنها بــ: 1750 كبسولـــــة، 540 غرام من المخدرات “قنب هندي”، في شكل 5 قوالب وصفائح، بالإضافة إلى مبالغ مالية: تقدر بـ 243.000 دج، أسلحة بيضاء محظورة “بندقية صيد بحرية بخطاطيفها، قــارورة غــاز مسيلــة للدمــوع، سكين من الحجم الصغير يستعمل في تقطيع المخدرات” .

وقد تم تقديم المشتبه فيهما أمام النيابة القضائية المختصة، عن قضية التخزيـــن، الحيــازة لغــرض البيع والمتاجـرة للمخدرات و المؤثــرات العقلية، الترويج لغرض الاستعمال غير المشروع للمخدرات عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي وحيازة أسلحة بيضــاء محظورة دون مبرر شرعي.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى