اقتصاد

مسؤول بوزارة التجارة: مخزون الزيت يكفي لتموين السوق 24 يوما

طمأن المدير العام للرقابة الاقتصادية وقمع الغش بوزارة التجارة، محمد لوحايدية، بأن المخزون الحالي لمادة زيت المائدة يكفي لتموين السوق لمدة 24 يوما دون انقطاع.

وأوضح لوحادية خلال نزوله ضيفا على قناة “الشروق نيوز” اليوم، أن مخزون الزيت الخام الحالي يكفي لتموين السوق بـ38 ألف طن، ، مرجعـا الأزمة الحالية إلى زيادة الطلب على هذه المادة وأنه لا وجود للندرة.

وحسب المتحدث فإن وزارة التجارة ستتسلم حوالي 162 ألف طن من الزيت الخام قريبا، ما سيغطي التموين لمدة 3 أشهر، فضلا عن مضاعفة الإنتاج إلى 3200 طن يوميا، لضمان إشباع الاحتياجات الوطنية من الزيت والتي تبلغ 1600 طن يوميا. على حد قـوله

وفي إطار مكافحة المضاربة، كشف المسؤول بوزارة التجارة عن تحرير 82 مخالفة في بيع الزيت و72 محضرا قضائيا ومنع تموين 4 تجار وغلق 3 محلات، بالإضافة إلى حجز حوالي 26 طن من الزيت بقيمة 2,2 مليون دينار وقيمة الفوترة حولي 8 ملايير سنتيم.

وبخصوص نقص مادة الحليب، قال ضيف قناة “الشروق نيوز” إن المادة الأولية الخاصة بالحليب المدعم “متوفرة”، مؤكدا حرص الدولة على تفادي سيناريو نقص الإنتاج.

بالمقابل، حذر المدير العام للرقابة الاقتصادية وقمع الغش بوزارة التجارة التجار من الزيادة في أسعار المواد المدعمة.

متعلقات

تعليق واحد

  1. تبهدايل فقط .. وكأنكم تسيرون بلدية.. هذه دولة فيها 43 مليون يجب أن تكون كل المواد الغذائية متوفرة 24 ساعة و بسعر معقول .هذا أدنى حقوق المواطن…ألا تفهمون… أين هم المصانع و زيادة الإنتاج.. يجب خلق المراكز التجارية الكبرى و التخلص من سوق الجمله و السماسرة.. يعني من المصانع الى المراكز التجارية الى المواطن. على طول .. يكفي من التسير القديم المتخلف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى