اقتصاد

استقرار أسعار اللحوم الحمراء مرهون بمحاربة التهريب والمضاربة

رهن الأمين العام للاتحاد العام للتجار حزاب بن شهرة نجاح استراتيجية تعليق استيراد اللحوم الحمراء بمحاربة المضاربة والتهريب من أجل إنجاح تموين الموالين للسوق الوطنية.

وأكد بن شهرة في اتصال هاتفي مع “سبق برس”، أن خطوة تعليق استيراد اللحوم الحمراء إيجابية وإن كان الحكم على نجاحها من عدمه سابقا لأوانه، في انتظار طريقة تطبيقها.

واعتبر أن الخطوة تستحق التثمين من جانبين، الأولى فيما تعلق بجهل ظروف الذبح والتجميد والتصدير التي تتم بها، وما إن كانت متناسبة مع الشروط الإسلامية، والثانية فيما تعلق بضرورة منح الفرصة للإنتاج الوطني بشرط توفير آليات إنجاح توزيعه.

واشترط بن شهرة ضرورة تدعيم الخطوة بغلق الباب أمام التهريب وأمام المضاربين من أجل تحقيق استقرار الأسعار، مستشهدا بزيارته اليوم لولاية سعيدة، حيث يتراوح سعر الكلغ من لحم الخروف 1000 دينار.

هذا وأشار المدير العام للتجارة الخارجية في وزارة التجارة، خالد بوشلاغم أن إجراء تجميد استيراد اللحوم الحمراء الذي أقرته الوزارة منذ الثلاثي الأخير لسنة 2020 سيوفر على الجزائر أكثر من 200 مليون دولار سنويا.

ويأتي القرار في إطار ترشيد الاستيراد وتشجيع المنتوجات المحلية استجابة لتطلعات مربي المواشي و المسمنين الذين تضرروا من منافسة المنتج المستورد.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى