اقتصاد

حملة وطنية لغرس 60 مليون شجرة

أعلنت مصالح وزارة الفلاحة والتنمية الريفية عن إطلاق حملة وطنية للتشجير وإعادة التشجير اليوم، وذلك بمناسبة إحياء اليوم الوطني للشجرة المصادف لـ25 أكتوبر من كل سنة، حيث سيتم تزامنا مع هذه الحملة إطلاق مبادرة غرس 60 مليون شجرة تخليدا للذكرى الستين لاسترجاع السيادة الوطنية.

وأفاد بيان لوزارة الفلاحة أنه سيتم إعطاء إشارة انطلاق الحملة الوطنية للتشجير وإعادة التشجير عبر كل مناطق الوطن بتأطير من محافظي وأعوان الغابات، مع إشراك أعضاء المجتمع المدني ومختلف المؤسسات التربوية والسلطات المحلية.

كما ستتواصل هذه العملية إلى غاية شهر مارس من سنة 2023، وتعتبر هذه الحملة موعدا هاما يتم فيه التذكير بأهمية التشجير والمحافظة على الفضاء الطبيعي والأنظمة الايكولوجية الغابية.

وسيكون الانطلاق الرسمي للحملة الوطنية للتشجير من ولاية الجلفة، حيث سيتم إعطاء إشارة انطلاق مشروع إعادة تهيئة السد الأخضر ضمن مقاربة علمية جديدة ذات بعد اقتصادي واجتماعي.

وترتكز هذه المقاربة على إحياء الفضاءات المتضررة من هذا المعلم الطبيعي عن طريق إشراك الساكنة المحلية في مشاريع غرس أشجار مثمرة مقاومة  تتأقلم مع هذا الفضاء وتساهم في تحسين ظروف معيشتهم وكذا في تنويع الاقتصاد الوطني.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى