ولايات

الدرك الوطني يضع مخططا خاصا لتأمين إمتحانات شهادة التعليم المتوسط

سطرت قيادة الدرك الوطني جملة من الإجراءات والتدابير الأمنية على مستوى كافة التراب الوطني بهدف ضمان السير الحسن لمجريات إمتحانات شهادة التعليم المتوسط دوة 2023.

وجاء في بيان للدرك الوطني: “تحسبا لإجراء إمتحانات شهادة التعليم المتوسط دورة 2023 المقررة إبتداء من يوم غد الاثنين، إتخذت قيادة الدرك الوطني جملة من الإجراءات على المستوى الوطني، تهدف إلى ضمان الأمن بمحيط جميع المؤسسات التعليمية وهذا عن طريق تكثيف دوريات المراقبة، مع تسهيل حركة المرور عبر المحاور المؤدية والمحيطة بمراكز الامتحانات.

وأضاف البيان ذاته، أنّ هذا المخطط يتمحور بالأساس حول تأمين مراكز الامتحانات ومحيطها، مرافقة وحماية عملية توزيع مواضيع المواد الممتحن فيها انطلاقا من مقرات مديريات التربية نحو مراكز الامتحانات، وضمان حماية ومرافقة المواضيع المنقولة جوا لفائدة المراكز المتواجدة في المناطق الصحراوية والجنوب وكذا تأمين نقل أوراق الإجابات انطلاقا من مراكز الامتحانات نحو مراكز التصحيح.

وأكد البيان أن هذه العملية سترافقها نشاطات إعلامية وتحسيسية لفائدة الممتحنين، تنفذها الوحدات المتخصصة للدرك الوطني على غرار وحدات أمن الطرقات وفرق حماية الأحداث، مع ضمان تأمين المسالك وأماكن تواجد المتمدرسين.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى