الحدث

الجزائر تستعرض تجربتها في مجال الصحة بأوسلو

استعرض رئيس لجنة الصحة والعمل والتكوين المهني والشؤون الإجتماعية بالمجلس الشعبي الوطني، زهير ناصري، امس الخميس بالعاصمة النرويجية، أوسلو، تجربة الجزائر في مجال حماية الصحة والسكان.

وأكد ناصري خلال مشاركته في أشغال المؤتمر الدولي الـ 8 للبرلمانيين حول موضوع “تنفيذ برنامج عمل المؤتمر الدولي للسكان والتنمية”، أن تجربة الجزائر مبنية على إستراتيجية متكاملة تربط بين مختلف القطاعات.

واستعرض رئيس لجنة الصحة والعمل والتكوين المهني والشؤون الاجتماعية بالمجلس الشعبي الوطني تجربة الجزائر في مجال حماية الصحة والسكان والحقوق الإنسانية، مشيرا إلى أن إستراتيجية الجزائر تهدف لتحقيق الأهداف التي كرسها دستور 2020 لاسيما في إطار المساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات.

كما تطرق إلى حقوق المرأة، لاسيما فيما يخص المجالات السياسية والمهنية والاجتماعية والصحية،  مبرزا أن الجزائر بقيادة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، عازمة على تحقيق الوثبة الاقتصادية بعد استكمال البناء المؤسساتي.

ولفت في نفس السياق إلى أن ما حققته الجزائر في إطار أهداف التنمية المستدامة 2030 في مجالات التعليم والمساواة بين الجنسين وصحة الطفل حظي بدعم ومرافقة قانونية للحفاظ على ديمومة الأسرة والنأي بها عن المقاربات التي تهدم القيم المرتبطة بتماسكها.

 

 

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى