ثقافة

المحافظة السامية للأمازيغية تطلق برنامجها السنوي لدعم المشاريع الثقافية

أعلنت المحافظة السامية للأمازيغية عن إطلاق برنامجها السنوي لدعم المشاريع الثقافية الجمعوية عبر التراب الوطني، التي من شأنها المساهمة في جهود ترقية وتطوير اللغة والثقافة الأمازيغية.

وأفاد بيان المحافظة، أن هذا البرنامج يندرج في إطار الدعم المخصص للجمعيات الناشطة في حقل اللغة والثقافة الأمازيغية لسنة 2024، ووفقا لأحكام القانون 12-06 المؤرخ في 12يناير المتعلق بالجمعيات.

كما يرمى إلى دعم مختلف النشاطات الثقافية والعلمية، الفكرية، الفنية وغيرها من النشاطات ذات الصلة، التي تقترحها الجمعيات الوطنية، الولائية والمحلية.

وتأتي هذه العملية أيضا –يضيف البيان- في سبيل تجسيد عدة مبادرات ومشاريع تستهدف إبراز البعد الأمازيغي والحفاظ عليه على غرار “مشاريع ثقافية وعلمية وفكرية هادفة تٌعني بإبراز البعد الأمازيغي، مشاريع متعلقة بالمساهمة في تثمين التراث الثقافي المادي و غير المادي الأمازيغي والحفاظ عليهما، ومشاريع من شأنها إبراز مختلف الفنون ذات صلة بالبعد الأمازيغي”.

بالإضافة إلى ” مشاريع ذات صلة بدعم المقروئية باللغة الأمازيغية بمختلف المتغيرات اللسانية المتداولة عبر التراب الوطني، مشاريع تستهدف دعم و نشر الكتب والإبداعات بالأمازيغية باستعمال المنصات التكنولوجية و الرقمية”.

ودعت المحافظة، الجمعيات الناشطة في المجال والراغبة في الاستفادة من برنامج الدعم، إلى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بها من أجل تحميل استمارة المشاركة، كما تحدد فيها الوثائق الضرورية لإعداد ملف كامل يتم دفعه قبل 21 جويلية 2024 على مستوى مكتب الإعلام والجمعيات في الطابق الثاني لمقر المحافظة السامية للأمازيغية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى