العالم

بوتين: عزل روسيا عن العالم مستحيل

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إنه من غير الممكن أن تعزل روسيا نفسها عن العالم، إضافة إلى انه من عير الممكن فرض عزلة على أي طرف في العالم الحديث، أما عزل روسيا فهو مستحيل بالتأكيد.

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ستحقق مهامها وأهدافها دون أي شك، مشيرا إلى أن صدام روسيا مع القوى المناهضة لها في أوكرانيا، كان حتميا.

وشدد بوتين في تصريح له خلال زيارة قام بها إلى مطار “فوستوتشني” الفضائي في مقاطعة آمور بشرق روسيا، على أن أهداف العملية الخاصة في أوكرانيا “مفهومة تماما وهي نبيلة”.

وأضاف الرئيس الروسي أن الهدف الرئيسي هو مساعدة سكان دونباس وشعب دونباس الذي اعترفت به روسيا، قائلا:” اضطررنا إلى القيام بذلك لأن سلطات كييف بتشجيع من الغرب رفضت الامتثال لاتفاقات مينسك الهادفة إلى حل سلمي لقضية دونباس”.

وأشار بوتين إلى أن أوكرانيا بدأت تتحول إلى موطئ قدم مناهض لروسيا، وبدأت براعم القومية والنازية الجديدة التي كانت موجودة منذ فترة طويلة، في النمو هناك، مشددا على أنه تتم تغذية نمو النازية الجديدة بشكل متعمد وكان صدام روسيا مع هذه القوى أمرا حتميا.

وأشاد بوتين بأداء الجيش الروسي في أوكرانيا، وقال: “يشارك ضباطنا اليوم في العملية العسكرية الخاصة في دونباس بأوكرانيا، وهم يقدمون المساعدة لجمهوريتي دونباس الشعبيتين، ويتصرفون بشجاعة وكفاءة مهنية وفعالية، ويستخدمون أحدث أنواع الأسلحة التي تتميز بمواصفات فريدة من نوعها، لا مثيل لها”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى