الحدث

الوزير الأول الصحراوي: الهلال الأحمر الجزائري أكثر منظمة إنسانية وقفت بجانبنا

أكد الوزير الأول للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بوشراية حمودي بيون أن الهلال الأحمر الجزائري أكثر منظمة لإنسانية وقفت إلى جانب الشعب الصحراوي.

وأكد الوزير الأول الصحراوي خلال لقاء له مع رئيس الهلال الأحمر الجزائري ابتسام حملاوي “أن الهلال الأحمر الجزائري كان أكبر وأكثر منظمة إنسانية وقفت إلى جانب الشعب الصحراوي خلال أزمة كوڤيد19، وهو الموقف الذي تقدره الحكومة الصحراوية”.

كما شدد على استعداد السلطات الصحراوية لتقديم كل أشكال الدعم للهلال الأحمر الجزائري لإنجاح مهمته الإنسانية الراقية، داعيا إلى التنسيق بين الهلال الأحمر الجزائري والهلال الأحمر الصحراوي.

هذا وأشرفت حملاوي خلال زيارتها لمخيمات اللاجئين الصحراويين على تقديم المساعدات اللازمة والضرورية وذلك في إطار التكفل الدائم والمتواصل من قبل الهلال الأحمر الجزائري باللاجئين الصحراويين ودعما لقضيتهم العادلة.

هذا وستلتقي رئيسة الهلال الأحمر خلال زيارتها إلى تندوف، شخصيات أخرى على غرار وزيرة الصحة الصحراوية، وإبراهيم غالي، رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

إلى جانب لقاءات هامة بهدف وضع إستراتيجية عمل جديدة خاصة بالتعاون بين الهلال الأحمر الجزائري والهلال الأحمر الصحراوي، لاسيما في ظل الأزمة الاقتصادية والغذائية العالمية الراهنة، والعمل على إيجاد السبل الكفيلة لتوفير الاحتياجات الضرورية للشعب الصحراوي الشقيق.

وكانت حملاوي قد أشرفت على انطلاق قافلة تضامنية إلى مناطق الظل بولاية تندوف، مع منح هبة من الهلال الأحمر الجزائري تمثلت في سيارة إسعاف.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى