الحدث

تخفيف مناهج وبرامج التعليم الابتدائي بداية من السنة المقبلة

كشف وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، عن إجراءات جديدة سيتم اتخاذها بداية من الموسم الدراسي المقبل لتخفيف المناهج والبرامج في التعليم الابتدائي.

وأوضح بلعابد، في كلمة له بمناسبة الاحتفال بيوم العلم اليوم الثلاثاء، أنه تجسيداً لقرار رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، القاضي بتخفيف وزن المحفظة، تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات تم تجسيدها بدءاً بتجهيز المدارس الابتدائية باللوحات الالكترونية بالإضافة كذلك إلى توفير نُسخة من الكتب المدرسية في التعليم الابتدائي وإطلاق الكتاب الرقمي ناهيك عن التخلي على امتحان نهاية التعليم الابتدائي لعدم ثبوت جدواه من الناحية البيداغوجية والضغوط النفسية للتلاميذ وتعويضه بامتحان تقييم المكتسبات.

وأضاف بلعابد، أن المدرسة الجزائرية تحت قيادة الرئيس تبون، شهدت إيجابيات كثيرة من خلال إدراج اللغة الإنجليزية في الطور الابتدائي وتأطير التربية البدنية والرياضية ومراجعة مواقيت التعليم الابتدائي.

وفي معرض حديثه، أكد بلعابد، أن الوزارة ستعمل على استحداث مديرية عامة للرياضات المدرسية تنفيذا لمخرجات مجلس الوزراء، مبرزاً أنه تم إصدار المرسوم الخاص بها.

وفي سياق مغاير، كشف وزير التربية أن نسبة الأمية في الجزائر شهدت تراجعا كبيرا، حيث بلغت 7.40 بالمائة، مشيراً إلى أنه سيتم القضاء على آفة الأمية في برنامج الأمم المتحدة للتنمية المستدامة سنة 2030، من خلال جودة التعليم في الجزائر.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى