ولايات

تمديد إجراءات الحجر المنزلي في 9 ولايات

قررت الحكومة تمديد إجراءات الحجر الجزئي المنزلي لـمدة خمسة عشر يوما من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة من صباح اليوم الـموالي في 9 ولايات تطبق إبتداء من يوم الجمعة.

وذكر بيان للوزارة الأولى أن الإجراء يخص  ولايات: باتنة، بسكرة، البليدة، تبسة، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، جيجل، سيدي بلعباس ووهران.

ولا يخص إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي الولايات التسعة والأربعين  الآتية: أدرار، الشلف، الأغواط، أم البواقي، بجاية، بشار، البويرة، تمنغست، تلمسان، تيارت، الجلفة، سطيف، سعيدة، سكيكدة، عنابة، قالـمة، قسنطينة، الـمدية، مستغانم، الـمسيلة، معسكر، ورقلة، البيض، إليزي، برج بوعريريج، بومرداس، الطارف، تندوف، تيسمسيلت، الوادي، خنشلة، سوق أهراس، تيبازة، ميلة، عين الدفلى، النعامة، عين تموشنت، غرداية، غليزان، تميمون، برج باجي مختار، أولاد جلال، بني عباس، إن صالح، إن قزام، تقرت، جانب، الـمغير والـمنيعة.

ويمكن أن يتخذ الولاة، بعد موافقة السلطات الـمختصة، كل التدابير التي تقتضيها الوضعية الصحية لكل ولاية، لاسيما تكييف الـمواقيت، وإقرار أو تعديل أو ضبط حجر جزئي أو كلي يستهدف   بلدية أو أكثر، أو مكانًا، أو  حيا، يشهد  بؤرًا للعدوى.

ودعت الحكومة  الـمواطنين إلى مواصلة جهود التعبئة من أجل الحفاظ على نفس درجة اليقظة في مكافحة انتشار وباء فيروس كورونا {كوفيد ـ 19} في بلادنا، والاستمرار في الامتثال بدقة لتدابير الوقاية الـموصى بها، مثل التباعد الجسدي، وارتداء الكمامة الإجباري،وغسل اليدين باستمرار للحيلولة دون انتعاش هذا الوباء من جديد.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى