العالم

حزب سانشيز يتجه لخسارة الانتخابات التشريعية

افتتحت مكاتب الانتخاب أمام المواطنين الاسبانيين صباح اليوم من أجل الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية المبكرة.

وتشير استطلاعات الرأي أن الحزب الشعبي برئاسة، ألبرتو نونيز فيخو، أكثر حظ من حزب العمال الاشتراكي الذي يقوده سانشيز رئيس الوزراء المنتهية عهدته.

وسيطر “الحزب الشعبي” على مجرى الحملة الانتخابية في مجملها بفضل أفكاره الجديدة والمستحدثة، حيث أكد رئيس الحزب إحداث قطيعة كاملة مع السياسة السابقة التي كان يسير بها رئيس الوزراء المنتهية عهدته بيدرو سانشيز.

وفي مناظرة تلفزيونية بين رئيس الحزب الشعبي وسانشيز، تم فضح مواطن الضعف التي كانت في عهد رئيس الوزراء المنتهية عهدته بيدرو سانشيز، من بينها الملف المتعلق بالشؤون الخارجية وعلى رأسها قضية الصحراء الغربية حيث تسببت السياسة التي انتهجها خلال فترة ولايته بإلحاق أضرار كبيرة بصورة ومكانة إسبانيا.

ووعد رئيس الحزب الشعبي المرشح بقوة لقيادة الحكومة في اسبانيا بتصحيح الأخطاء التي قام بارتكابها سانشيز بخصوص قضية الصحراء الغربية.

وأكد رئيس الحزب الشعبي أن أولى أولوياته ستكون تصحيح الأخطاء التي وقع فيها سانشيز يوم الـ14 مارس 2022، في إشارة منه إلى القرارات السابقة التي اتخذها سانشيز خارج الأطر القانونية ويتعلق الأمر بالخصوص بتغيير الموقف الإسباني من القضية الصحراوية، دون استشارة المؤسسة التشريعية ولا الحلفاء في الحكومة، ولا حتى المؤسسة الملكية الاسبانية التي لم تكن أيضا على علم بالقرار المتخذ، في انتقاض واضح للدستور الإسباني.

ويصوت الناخبون لاختيار 350 نائبا في البرلمان، لمدة أربع سنوات وانتخاب 208 أعضاء في مجلس الشيوخ.

وسينتهي التصويت على الساعة 8 مساء فيما سيتعين انتظار حوالي ساعة لمعرفة النتائج الأولية لهذا الاقتراع، في ظل غياب استطلاعات رأي الناخبين بعد الخروج من مراكز التصويت.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى