سبق تك

حصيلة جازي: زيادة في الإيرادات وارتفاع في عدد المشتركين

كشفت شركة جازي عن نتائجها في الربع الثاني من عام 2023 التي عرفت نموا استثنائيا في حجم المبيعات، بعد سنة واحدة من استحواذ الصندوق الوطني للاستثمار.

وسجلت جازي إيرادات قدرها 25.2 مليار دينار بزيادة 11٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022 وبزيادة 5.5٪ مقارنة بالربع الأول من العام الجاري.

وأرجع بيان للشركة هذا الأداء  الذي لم يتحقق طوال العقد الماضي هو نتيجة العمل المشترك بين المؤسسة المالكة وفريق الإدارة وتعزيز روح الانتماء لدى جميع الموظفين لتحقيق الأهداف التي حددتها الشركة.

كما شهد عدد الزبائن زيادة سنوية بنسبة 4.2٪ ليصل إلى 15 مليونا مشترك. وهو ما يدل على الثقة التي يضعها الجزائريون في الخدمات والعروض التجارية للمتعامل وكذلك في شبكتي الجيل الثالث والرابع، التي يستمر معدل تغطيتها في التوسع باستمرار.

وبلغ استخدام الأنترنت أكثر من 30 ٪، مما يؤكد على جودة وسرعة الربط لشبكة الإنترنت لجازي.

أما هامش الربح في الربع الثاني من عام 2023، فقد بلغ قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين 11.5 مليار دينار، بزيادة سنوية قدرها 13.1٪ مقارنة بالربع الثاني من عام 2022، مما يؤكد أداء الشركة الجيد من حيث نمو المداخيل والتحكم الصارم في مصاريف التشغيل.

وبلغ حجم الاستثمارات 6.4 مليار دينار في الربع الثاني من عام 2023 بإجمالي 13.9 مليار دينار منذ بداية عام 2023. مما مكّن من تعزيز البنية التحتية للشبكة وتوسيع تغطية شبكة الجيل الرابع التي بلغت نسبة 82.9٪ محققة أكثر من 10 نقاط مقارنة بالفترة نفسها عام 2022.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى