القمة العربية

رئيس الجمهورية: متفائل جدا بنتائج قمة الجزائر

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أن قمة الجزائر سوف تمثل انطلاقة جديدة لتفعيل وتدعيم العمل العربي المشترك كما تتطلع إليه الشعوب العربية، “خاصة أننا اليوم كمجموعة عربية نواجه الكثير من التحديات التي أفرزتها تحولات دولية جديدة على مستويات متعددة”.

وأعرب الرئيس تبون في حوار له مع وكالة الأنباء القطرية، عن تفاؤله بنتائج قمة الجزائر “”أنا متفائل جدا بالنتائج التي ستتمخض عن هذه القمة، وفي هذا السياق فإننا نرى أن دفع العمل العربي المشترك وتجسيده على أرض الواقع بالتعاون الاقتصادي وتقريب وجهات النظر في مختلف المسائل، مع تحقيق انسجام في القضايا التي تخدم شعوبنا العربية، والتعويل على قدراتنا.. كلها عوامل كفيلة بتفعيل هذا التعاون العربي المنشود”.

وعن رؤيته لتطور وتنامي العلاقات القطرية الجزائرية، قال “العلاقات بين البلدين مثالية، ففي المجال السياسي نسجل تقارب الآراء في القضايا ذات الاهتمام المشترك، أما بالنسبة للجانب الاقتصادي، تعمل قيادتا البلدين على الارتقاء به إلى أحسن المستويات، تحقيقا لمنفعة الشعبين الشقيقين”.

وأوضح  الرئيس أن هناك مشاريع ضخمة تم تجسيدها، فيما مشاريع أخرى في طور الإنجاز، والبعض الآخر على وشك الانطلاق، وهذا ما أثبتته تجربة التعاون التي كانت نتائجها إيجابية جدا، مضيفا أنه “كلنا حرص على مواصلة العمل سويا لتحقيق زيادة في الاستثمارات على المديين القريب والمتوسط”.

من جهة ثانية شدد على تمسك الجزائر بدعم القضية الفلسطينية التي هي “أم القضايا عبر كل الأزمنة، ويملي علينا واجبنا تجاه الشعب الفلسطيني أن نظل واقفين إلى جانبه في أي وقت وفي كل الظروف”، منوها بمواصلة الجزائر دعمها لكل القرارات والمواثيق الدولية التي نصت على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وعلى رأسها قرارات الأمم المتحدة.

وأعرب رئيس الجمهورية عن أمله في أن تساهم قمة الجزائر في إعادة القضية الفلسطينية ليس للواجهة فحسب، “وإنما أيضا لمحور الاهتمام العربي والدولي أمام ما يواجهه الشعب الفلسطيني من احتلال غاشم يغتصب أرضه ومقدساته”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى