الحدث

لعمامرة يعقد لقاءات ثنائية في روما

عقد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، عددا من اللقاءات الثنائية مع على هامش مشاركته في أشغال النسخة الـ8 لمنتدى الحوار المتوسطي في روما.

وحسب بيان لوزارة الخارجية فإن لعمامرة التقى وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية المسؤولة عن قضايا الشرق الأوسط يائيل لامبيرت، والمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية ستافان دي ميستورا، وكذلك مع الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط سفين كوبمانز.

وأشار المصدر ذاته إلى أن لقاء وزير الخارجية مع الدبلوماسية الأمريكية يائيل لامبيرت عرف تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

كما كان فرصة سانحة لتأكيد الطرفين التزامهما بتعزيز التعاون الثنائي من خلال تشجيع تبادل الزيارات والحوار والتنسيق على جميع المستويات.

من جانب آخر، أكد رمطان لعمامرة للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية، دعم الجزائر للجهود التي يبذلها -ستافان دي ميستورا- لتلبية الشروط اللازمة لاستئناف المفاوضات المباشرة بين البلدين وضمان الوصول إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول للطرفين يكفل للشعب الصحراوي ممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير.

فيما عرفت تفاصيل اللقاء الذي جرى بين لعمامرة وسفين كوبمانس، الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي للشرق الأوسط، التأكيد على الوضع السائد في هذه المنطقة وآخر التطورات في القضية الفلسطينية.

من جانبه، هنأ كوبمانس الجزائر على نجاح القمة العربية التي احتضنتها الجزائر يوم 1 و 2 نوفمبر المنصرم، مشيدا بجهود الجزائر التي تصب في إطار تحقيق السلام بالشرق الأوسط.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى