اقتصاد

توقف المطاحن يتسبب في ندرة مادة الفرينة

نفى رئيس جمعية التجار والحرفيين الحاج الطاهر بولنوار أن يكون هناك أي ندرة في مادة الفرينة، مؤكدة أنّ مخزون الحبوب المتوفّر حاليا يكفي لتلبية الطّلب عدّة أشهر قادمة، ناهيك عن الكمّيّات المتوقّع إنتاجها أو استيرادها مستقبلا.

وأرجعت جمعية التجار الخلل الذي عرفته بعض الولايات إلى اعتماد بعض الخبّازين في التّموين على الموزّعين عوض التوجّة مباشرة إلى المطاحن 430 المتواجدة على المستوى الوطني.

كما كشفت أن بعض المطاحن ارتأت التوقّف مؤقّتا بغرض الصّيانة أو العطلة الصّيفيّة لعمّالها قبل تدخّل مصالح وزارتي الفلاحة والتّجارة وإلزامها بمباشرة عملها والاستمرار في تقديم خدماتها .

ودعت الجمعيّة أصحاب المخابز إلى التقرّب من المطاحن القريبة من مقرات نشاطاتهم للتزوّد بالمادّة و بالأسعار القانونيّة، مؤكدة رفضها لأيّ شكل من أشكال المضاربة أو استغلال أيّة إشاعة لرفع الأسعار على مستوى جميع شبكات توزيع المواد الاستهلاكيّة .

كما طالبت التجّار والحرفيّين والمتعاملين الاقتصاديّين إلى الالتزام بالقوانين والتحلّي بأخلاق المهنة والتقيّد بإجراءات الوقاية من الوباء حفاظا على أرواحهم وأرواح عائلاتهم وزبائنهم وتجنّبا للعقوبات المتمثّلة في المتابعات القضائيّة وغلق محلّاتهم و توقيف نشاطاتهم .

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى