الحدث

غضب في قطاع التربية

لوّحت عدد من نقابات التربية باللجوء إلى الاحتجاج بسبب التأخر المسجل في صب رواتب موظفي القطاع إلى جانب التأخر في صب منحة المردودية.

ودعت نقابتا “كنابست” و”أنباف” موظفي قطاع التربية للجزائر غرب إلى شن وقفة احتجاجية زوال اليوم، مستنكرين التأخر في صب الرواتب الذي وصفوه بالممارسات غير المسبوقة التي أضرت بمصالح الجماعة التربوية وعطلت حياتهم اليومية.

من جهته أكد الأمين العام للنقابة الوطنية لعمال التربية والتكوين، بوعلام عمورة في تصريح لـ”سبق برس”، أن غالبية مديريات التربية لم تصب رواتب موظفي القطاع بعد، مسجلة تأخر ما بين أسبوع إلى  أيام، وهو ما أضر بمصالح الأساتذة والموظفين وأدخلهم في دوامة الديون، خاصة في ظل ارتفاع أسعار مختلف المواد والسلع الاستهلاكية.

وأوضح عمورة أن ما ضاعف من معاناة الأساتذة هو التأخر في صب منحة المردودية، إذ كان يمكن يصبها أولا حتى يتمكن الأساتذة من تيسير حاجياتهم في انتظار صب رواتبهم في وقت لاحق.

وأرجعت مديريات التربية التأخر في صب الرواتب إلى إعادة عملية تحضير وتجهيز الرواتب بعد صدور قرار صب رواتب شهر جانفي وفقا للزيادات الجديدة بعد إلغاء الضريبة على الدخل الإجمالي في آخر لحظة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى