الحدث

وزير الخارجية السوري: العلاقات مع الجزائر مُتجذرة في التاريخ

أكد وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد، أن العلاقات السورية الجزائرية مُتجذرة في التاريخ والجزائر وقفت إلى جانب الشعب السوري طيلة سنوات الحرب.

وأوضح المقداد خلال مؤتمر صحفي اليوم عقب مباحثاته مع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة ، أنه تمت مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها، قائلا إن هذه اللقاءات تخدم مصالح الشعبين السوري والجزائري.

وأضاف المقداد: “الوزير لعمامرة يزور دمشق للتشاور والتنسيق معنا حول أفضل الخطوات حيال التحديات التي تواجه الدول العربية ونرحب بأي تنسيق عربي – عربي وأي مشاورات عربية – عربية للوصول إلى موقف موحد لمواجهتها”.

وقال وزير الخارجية السوري إن “ذكرى استقلال الجزائر عزيزة على قلوب كل السوريين والعرب والأحرار في العالم لأن الشعب الجزائري قدم أكثر من مليون ونصف المليون شهيد من أجل حريته واستقلاله ويتابع اليوم بقيادة الرئيس عبد المجيد تبون هذا الموقف المشرف المستقل للجزائر وهو حريص على تعزيز العلاقات مع الأشقاء العرب ومع سوريا بشكل خاص”.

ورداً على سؤال حول مشاركة سورية في القمة العربية المقبلة في الجزائر قال المقداد: “يجب أن نتعامل مع الأمور بواقعية وأن نفكر بالضغوط التي تمارس على مختلف الأصعدة من أجل حل الكثير من القضايا الإقليمية والدولية فسوريا كانت وما زالت وستبقى في قلب العمل العربي المشترك وإذا كانت هناك بعض الإجراءات التي اتخذت على تناقض تام مع هذه الحقيقة فإن من فرضها يتحمل مسؤوليتها وهي فرضت بضغوط دولية وظروف معينة”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى