رياضة

درواز: تلقينا 7 عروض لتنظيم حفلي افتتاح واختتام الألعاب المتوسطية

كشف محافظ ألعاب البحر الأبيض المتوسط محمد عزيز درواز، عن تلقي سبعة عروض لتنظيم حفلي الافتتاح والاختتام.

وأوضح درواز للإذاعة الوطنية اليوم الثلاثاء، عن تلقي سبعة عروض لتنظيم حفلي الافتتاح والاختتام، مضيفا أن العروض خضعت لدراسة أولية من طرف اللجنة المشكلة من قطاعات وزارية وبعض المختصين على أن يتم انتقاء العروض الأفضل قريبا جدا.

وأشار محافظ ألعاب البحر الأبيض المتوسط، إلى أن الشروع في عملية تنصيب اللجان سيكون بداية من الأسبوع المقبل وهذا بعد موافقة الوزير الأول، وذلك عقب تنصيب لجنة تحضير حفلي الافتتاح والاختتام.

وقال درواز إن الجزائر مقبلة على تحد جديد من أجل التأكيد على قدراتها وخبراتها في التنظيم للبروز في المحافل الدولية، مضيفا أن تنظيم هذه الألعاب يمثل انطلاقة جديدة لأنه يحمل معاني كثيرة.

وأبرز درواز التحديات التي لا تزال تواجه لجنة التنظيم من بينها استلام كافة المنشآت الرياضية المخصصة لاحتضان الحدث، مضيفا: “منذ تنصيبي في أكتوبر الماضي لاحظنا تغيرا كبيرا في عملية التنظيم، لكن الثابت أن الاستلام النهائي للكثير من المنشآت سيكون تدريجيا ابتداء من شهر جانفي حتى  شهر مارس المقبل”.

وتابع: “بالنسبة للمركب الأولمبي ورغم أنه منشأة جديدة إلا أن ملعب كرة القدم ومضمار ألعاب القوى تم استلامهما بعد أن تم تجهيزهما بصفة كلية. أما القاعة متعددة الرياضات الجديدة فوصلت نسبة الأشغال بها نحو 90 بالمائة فيما بلغت نسبة تقدم الأشغال 80 بالمائة للمجمع المائي”.

وأكد المتحدث ذاته أن استلام المركب الأولمبي بصفة كلية سيكون قبل شهر مارس المقبل. موضحا أن بقية المنشآت التي تخضع للترميم سيتم استلامها تدريجيا.

ويذكر أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، كان قد استقبل أمس محافظ ألعاب البحر الأبيض المتوسط محمد عزيز درواز، حيث قام هذا الأخير بتقديم تقرير مفصل حول آخر الاستعدادات لتنظيم الألعاب المتوسطية بوهران الصيف المقبل.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى