سياسة

قوجيل يوجه رسالة قوية للمُــطبـعين

أشاد رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، بالعمليات التي تقوم بها المقاومة الفلسطينية، مؤكدا أنها طريق الكفاح الصحيح الذي من شأنه تحقيق الاستقلال لفلسطين.

ودعا قوجيل اليوم في كلمة له الفصائل الفلسطينية إلى ضرورة التوحد تحت كلمة واحدة، ضاربا المثل بالثورة الجزائرية بالأمس وتفادي الانسياق نحو أي وساطات مهما كان مصدرها.

كما طالب رئيس مجلس الأمة الإخوة الفلسطينيين إلى توحيد القيادة، والتحدث بصوت واحد، والالتفاف حول اتفاق المصالحة الذي وقّعته الفصائل الفلسطينية السنة الفارطة بالجزائر تحت عنوان لم الشمل الفلسطيني، برعاية رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، كون الهدف من توحيد الصفوف تحت قيادة فلسطينية واحدة يؤدي بالضرورة إلى استقلال فلسطين.

ووجه قوجيل رسالة إلى المطبعين مفادها: ما هو انعكاس التطبيع مع الكيان الصهيوني على القضية الفلسطينية، وهو السؤال الذي بات يفرض نفسه بشدة، جراء التطورات الأخيرة.

واستنكر المجاهد صالح ڤوجيل، الأطروحات التي تصف كفاح المقاومة الفلسطينية “بالتطرف”، متناسية في الوقت عينه تطرف القوات الإسرائيلية من تقتيل وتنكيل للمدنيين والدوس على قوانين الشرعية الدولية وحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، وهي بذلك تساوي بين الجلاّد والضحية.

وفي السياق ذاته، دعا قوجيل المجتمع الدولي ومؤسساته إلى تحمّل مسؤولياته في حماية الشعب الفلسطيني وتطبيق القانون الدولي وتمكينه من حقّه المشروع في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مجدّدًا التذكير في بدعم ومساندة الجزائر، قيادة وحكومة وشعبا، للمقاومة الفلسطينية وما تنجزه على أرض المعركة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى