العالم

“كتاب أبيض” يكشف سر نجاح الصين في القضاء على كورونا

نشر المكتب الإعلامي لمجلس الدولة في الصين، اليوم الأحد، “كتابا أبيض” أبرزت من خلاله طريقة تعاملها مع وباء كورونا الذي اجتاح العالم، وفقا لما أوردته وكالة “شينخوا”.

وذكر الكتاب الذي حمل عنوان “مكافحة كوفيد-19: الصين تتحرك” أن “الطب الصيني التقليدي تم استخدامه في علاج 92 في المائة من جميع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد”.

وكشف ذات المصدر عن “تطوير مجموعة من بروتوكولات التشخيص والعلاج للطب الصيني التقليدي لتغطية العمليات الكاملة المتمثلة في الملاحظة الطبية، وعلاج الحالات الخفيفة والمعتدلة والخطيرة والحرجة، والتعافي، وقد تم تطبيقها على الصعيد الوطني”.

وأشار “الكتاب الأبيض” إلى أن “أكثر من 90 بالمائة من الحالات المؤكدة في مقاطعة هوبي، التي كانت قد تضررت بشدة من كوفيد-19، قد تلقت علاجات للطب الصيني التقليدي أثبتت فعاليتها”.

كما ذكر أن “مراكز العلاج المؤقتة أو ما يعرف بمستشفيات فانغتسانغ، تعد حلا مبتكرا رئيسيا يحول المد في المعركة ضد مرض فيروس كورونا في الصين”.

ولفت إلى أن “مدينة ووهان قامت بتحويل الملاعب ومراكز المعارض إلى 16 مركزا مؤقتا للعلاج، حيث وفرت هذه المراكز حوالي 14000 سرير وتمكنت من قبول جميع الحالات الخفيفة المؤكدة إصابتها لعلاجها”.

وأوضح “الكتاب الأبيض” أن الإجراء المذكور ساعد على الحد من العدوى وانتقال الفيروس في المجتمعات السكنية ومنع الحالات الخفيفة من التفاقم.

من جهة أخرى، صدرت الصين أكثر من 70.6 مليار كمامة و340 مليون بدلة واقية و115 مليون زوج من النظارات الواقية و96700 جهاز تنفس صناعي، و225 مليون مجموعة اختبار للمرض و40.29 مليون مقياس لدرجة الحرارة بالأشعة تحت الحمراء، إلى 200 دولة في الفترة من أول مارس وحتى 31 ماي.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى