الحدث

نحو الترخيص لمسيرات شعبية دعما للقضية الفلسطينية (حصري)

ينتظر أن تقوم السلطات العمومية بالترخيص لمسيرات داعمة للقضية الفلسطينية ومنددة بالاعتداءات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني خصوصا في قطاع غزة منذ أيام.

وحسب معلومات حازتها “سبق برس”، فإن اجتماعات تحضيرية جرت اليوم وقد حضرها ممثلون عن أحزاب سياسية والمرصد الوطني للمجتمع المدني والمجلس الأعلى للشباب في إطار تأطير المسيرات الداعمة للقضية الفلسطينية التي يرتقب أن تكون يوم الخميس القادم.

وينتظر أن تكون المسيرات في جميع الولايات بتحديد مسارات معينة لها في إطار تنظيمها، وستكون المسيرة الأكبر في الجزائر العاصمة لتمكين الجزائريين من إيصال صوتهم للعالم الرافض للتجاوزات الخطيرة وجرائم الحرب التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني من قبل الكيان الصهيوني.

ومن شأن الخطوة تأكيد الدعم المطلق للجزائر على المستوى الرسمي والشعبي للشعب الفلسطيني في مواجهة آلة الحرب الصهيونية التي تقوم بعمليات تصفية جماعية وتهجير الفلسطينيين من أرضهم.

وتأتي الخطوة بعد اجتماع للمجلس الأعلى للأمن برئاسة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يوم الاثنين والذي جرى فيه دراسة الأوضاع المأسوية الراهنة للشعب الفلسطيني الشقيق وعمليات الإبادة الجماعية الممنهجة التي ترتكبها قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ودعت الجزائر من خلال بيان المجلس الأعلى للأمن المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته، لاسيما مجلس الأمن لضمان الحماية للمدنيين الفلسطينيين العزّل.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى