الحدث

البروفيسور للو: غلق الحدود يقينا من خطر السلالات المتحورة

قال رئيس قسم طب الأمراض الصدرية والتنفسية بالمؤسسة الاستشفائية الجامعية بوهران البروفيسور صالح للو، إن غلق الحدود جنبنا مخاطر الفيروس الكلاسيكي ويقينا اليوم من خطر السلالات المتحورة بمختلف أنواعها وكدا الموجة الثالثة.

ويرى البروفيسور خلال حلوله ضيفا على إذاعة سطيف، أنه يمكن فتح الحدود استثنائيا بشرط الرقابة الصارمة من خلال تحاليل الكشف والحجر الصحي لـ 10 أيام على عاتق المعنيين به.

وأوضح أن الجزائر مقارنة بدول الجوار في وضعية أحسن بكثير بفضل الغلق الذي تم في الوقت المناسب، محذرا من الزيارات والتجمعات خلال العيد، خاصة أن الجزائر عرفت موجة إصابات بعد العيد الماضي بسبب التراخي والتخلي عن الوقاية.

وأكد رئيس الجمعية الوهرانية للأمراض التنفسية أن السلالات المتحورة تثير خوفا كبيرا لسرعة انتشارها وخطرها على الصحة العمومية ولكونها تتسبب في تسجيل وفيات أكبر، متداركا بأنها لا تزال ضعيفة في الجزائر وأن الفيروس الكلاسيكي أكثر انتشارا لحد الساعة بالبلاد.

وجدد المتحدث التحذير من السلالة الهندية كونها خطرة جدا مقارنة بالجنوب أفريقية والبريطانية وحتى النيجيرية. وتكمن خطورتها في الانتشار بسرعة ونسبة الوفاة المرتفعة.

وأبرز البروفيسور للو أن التغلب على الموجة الثالثة والسلالات المتحورة لا يزال في متناول يد الجزائريين من خلال الالتزام بإجراءات الوقاية، معربا عن تفاؤله بخصوص ذلك، بالإضافة إلى التأكيد على دور التلقيح وتسريع العملية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى