سياسة

مكتب مجلس الأمة يثمن مخرجات مجلس الوزراء

ثمن مكتب مجلس الأمة برئاسة صالح قوجيل، مخرجات اجتماع مجلس الوزراء الذي ترأسه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، يوم 2 أفريل المنصرم.

وجاء في بيان لمجلس الأمة أن مكتب المجلس في اجتماع له اليوم أشاد بالأوامر والتعليمات التي أسداها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، خلال مجلس الوزراء الأخير، يوم 02 أبريل، وما تعلق منه بإعادة التفكير في منحة التضامن المخصصة لاحتضان العائلات مهيضة الجناح، بما يسمح لها من صون كرامتها، ناهيك عن التعليمات السديدة ذات الصلة بالبُعد الاقتصادي وتعميم الرقمنة.

كما ثمن مكتب مجلس الأمة انتعاش الدبلوماسية الجزائرية بعد أن أعادت توجيه بوصلتها في إطار رؤية محدّدة وبرغماتية للتّغيير، مكّنتها من استعادة دورها بشهادة العواصم الكبرى والمؤسسات الدولية التي أعادت تحليلها وتقديراتها لواقع ومكانة الجزائر في الخارطة الدولية، وفي ذلك إقرار منها بأهمية الجزائر إقليمياً، قارياً ودولياً.

ونوه مكتب المجلس بفحوى كلمة رئيس الجمهورية، خلال النقاش رفيع المستوى لمجلس الأمن الأممي، أواخر الشهر المنقضي، وسعي الجزائر الدؤوب لدعم والوقوف إلى جانب جيرانها ودول القارة السمراء في حربها ضد آفة الإرهاب المقيت العابر للأوطان والتطرف العنيف بما يمكّن دول القارة من لملمة أوراقها وترتيب بيتها ويحقق التنمية المستدامة المأمولة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى