اقتصاد

توقيع اتفاقية لنقل منتجات الصلب والحديد عبر السكة الحديدية

أبرمت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، اتفاقية مع مركب الحديد والصلب “توسيالي” لبطيوة بولاية وهران، لنقل منتجاته الحديدية عبر شبكة خط السكة الحديدية على المستوى الوطني.

وأفاد بيان للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، أن هذه الاتفاقية ستسمح لمركب الحديد والصلب “توسيالي” بنقل منتجات الحديد والصلب والمواد الخام بالسكك الحديدية انطلاقا من محطة حاسي مفسوخ وهران إلى ولايات الوطن ونحو ميناء وهران للتصدير.

وسيتم الشروع في أول عملية شحن بواسطة القطار شهر نوفمبر القادم، حيث سيسمح النقل بهذه الوسيلة بتخفيض نفقات النقل وتقليص حجم استهلاك الوقود وتخفيض الضغط على الطرقات.

ويتم حاليا العمل على استكمال أشغال المقطع الأخير من خط السكة الحديدية ليصل إلى داخل المصنع خلال سنة 2022.

للإشارة، يبلغ إنتاج المركب خلال السنة الجارية 3 ملايين طن من مختلف المنتجات الحديدية التي يتم تسويقها محليا وكذا تلبية احتياجات التصدير.

وتخطط الشركة إلى مضاعفة إنتاجها إلى 6 ملايين طن من مختلف المنتجات الحديدية في آفاق 2025 بعد إنجاز مصنع إنتاج الحديد المصفح الذي يستخدم في صناعة هياكل السيارات وقطع غيار المركبات والتجهيزات المنزلية وغيرها.

وتندرج هذه العملية في إطار الإستراتيجية الحديدية التي اعتمدتها الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، من أجل تعزيز وتطوير نقل البضائع عبر القطار والمساهمة في دعم حركية الاقتصاد الوطني ومنح الحلول اللوجيستيكية للمتعاملين الاقتصاديين في مجال النقل.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى