الحدث

الرئيس تبون يشدد على ضرورة إبعاد المدرسة عن السياسة

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، خلال ترأسه مجلسا للوزراء على ضرورة إبعاد المدرسة عن السياسة، مشددا  على منع الإجتماعات غير البيداغوجية في المدارس، حتى تبقى المدرسة للتربية والتعليم فقط.

وشدد الرئيس تبون على أن مدرستنا ليست حقل تجارب، بل يجب أن تكون مدرسة بشخصيتها الجزائرية، حتى لا نبني مجتمعا مقطوع الصلة بجذوره.

ودعا الرئيس للإعداد فورا قسم او مدرسة نموذجية لتطبيق الوسائل البيداغوجية التكنولوجية، مشددا على توفير الوجبات الساخنة في المطاعم المدرسية خصوصا في فصل الشتاء و المناطق الريفية مع تكفل الدولة بتكاليف تسيير المدارس الابتدائية في المناطق الفقيرة.

ومن أجل تخفيف البرامج الدراسية وثقل المحفظة وتمكين الطفل من أن يعيش طفولته، طلب الرئيس بالإعداد الفوري لقسم أو مدرسة نموذجية لاستعمال الأدوات البيداغوجية التكنولوجية مثل اللوحة الإلكترونية، الفلاش ديسك وغيرهما قبل تعميم التجربة على كل المدارس، بدل حمل حزمة كتب ثقيلة، وشدد على التغيير الفعلي وفي العمق.

من جهة أخرى، أمر الرئيس بالحوار مع النقابات المعتمدة بهدف إيجاد حلول ودية بروح مسؤولية للمشاكل الإجتماعية والنقابية المطروحة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى