سبق تك

موظفو “فايسبوك” يقفون مع “آبل” ضد توجه شركتهم

أطلقت “فايسبوك” حملة إعلانية في الصحف الكبرى، وأنشأت صفحة ويب تشجع الأشخاص على “التحدث عن الشركات الصغيرة”، في حين وُصف ذلك بأنه حملة ضد نظام تشغيل آيفون من آبل.

وجادل عملاق الشبكات الاجتماعية بأن تغيير طريقة تعامل نظام تشغيل الأجهزة المحمولة من آبل مع الإعلانات سيقضي على المؤسسات الصغيرة عن طريق منعها من استهداف المستخدمين بالإعلانات عبر الإنترنت.

وفي حين أن جهود العلاقات العامة للشركة التي تبلغ قيمتها 750 مليار دولار قد قدمت جبهة موحدة مع الشركات الصغيرة، لكن بعض موظفي فايسبوك اشتكوا مما وصفوه بحملة لخدمة طموحات الشركة، وفقا لآراء داخلية تم الحصول عليها بوساطة موقع “بز فيد نيوز”.

وكتب أحد المهندسين ردا على منشور داخلي بشأن الحملة من دان ليفي، نائب رئيس فيسبوك للإعلانات، “يبدو الأمر كما لو أننا نحاول تسويغ فعل شيء سيئ عن طريق الاختباء خلف أشخاص يحملون رسالة تعاطف”.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتشابك فيها الشركتان، ففي عام 2018 انتقد الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، فيسبوك لتتبعها الأشخاص عبر الويب بغية جمع البيانات من أجل استهدافهم بالإعلانات.

لكن الحملة الجديدة تمثل هجوما شاملا حيث يحاول موقع فايسبوك تحريض الشركات الصغيرة على صانع آيفون، ويتوقع المحللون أن تحقق فايسبوك رقما قياسيا قدره 80 مليار دولار من مبيعات الإعلانات هذا العام.

وستؤدي خطة آبل في تنبيه مستخدمي الآيفون بالتطبيقات التي تقوم بالتتبع إلى تقليل كمية البيانات التي يجمعها موقع فايسبوك، مما قد يؤدي إلى إعلانات أقل فاعلية وإيرادات أقل.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى