الحدث

إدراج تخصصات جديدة خلال الدخول الجامعي المقبل

كشف مدير التكوين العالي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي جمال بوقزاطة عن جملة من التحديات التي تنتظر الجامعة الجزائرية على رأسها خوض معركة اكتساب المعرفة، مشددا على أن التكوين هو القاطرة لإنتاج جيل مثقف.

وأضاف بوقزاطة خلال نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن الجامعة شرعت في ترتيب خارطة تكوين جديدة تعتمد على التكنولوجيات الحديثة وتساير تطورات الجوانب العلمية، مضيفا بالقول “هدفنا الذهاب إلى جامعة رقمية وفق تصورات مستقبلية”.

وأشار في هذا السياق أنه “سيتم الشروع خلال الدخول الجامعي المقبل في تحسين وإدراج تخصصات جديدة وتحوير أخرى على غرار نظام وسيكون القطب الجامعي سيدي عبد الله الذي سيفتح أبوابه في الموسم الدراسي المقبل محطة هامة لهذا الغرض من خلال انتهاجه طرقا وأساليب تكوينية حديثة جدا”.

وحث جمال بوقزاطة الأسرة الجامعية بمن فيهم الأساتذة والطلبة على الانخراط في عملية الرقمنة وتقنية التعليم عن بعد الذي أصبح ضرورة واستغلال جميع الدعائم البيداغوجية من اجل التحضير لاختتام الموسم الدراسي الجامعي.

كما أعلن المتحدث عن تخصيص 3 إلى 4 أسابيع لدروس حضورية من اجل إتمام السداسي الثاني على أن تنظم بعد ذلك الامتحانات، داعيا الطلبة لإكمال برامجهم البيداغوجية.

 

 

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى