الحدث

اتفاقية وزارية لتطوير مشاريع الطلبة

أمضت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الاقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمصغرة، على اتفاقية تعاون تنص على تطوير شراكات علمية وتكنولوجية.

وقال وزير التعليم العالي كمال بداري اليوم السبت، في كلمته خلال إمضاء الاتفاقية بمقر الوزارة، إن الاتفاقية ستسمح بخلق الثروة ومناصب شغل بالإضافة إلى تحقيق التنمية المحلية والاقتصادية.

وأشار بداري إلى أن الاتفاقية تدخل في إطار الالتزام 41 لرئيس الجمهورية، مضيفا: “نتمنى أن تكون هذه الاتفاقية مربحة للشعب الجزائري كما نسعى لخلق جو سليم للطالب الجزائري وإمداده بالدعم اللازم”.

كما كشف وزير التعليم العالي عن اهتمام قطاعه بأصحاب تخصصات العلوم الإنسانية والاجتماعية موضحا: “هذه الاتفاقية لا تقتصر فقط على طلبة العلوم بل تشمل مختلف الفروع، ونحن نعمل على دعمهم وتشجيعهم لخلق مؤسسات ناشئة في مجال تخصصهم”.

ومن جهته أكد وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمتوسطة ياسين مهدي وليد، على أهمية التعاون بين القطاعين من أجل تنمية الروح المقاولاتية لدى الشباب الجزائري.

وأضاف: “نهدف لرفع عدد الشركات الناشئة إلى 8 شركات والجامعة الجزائرية هي الخزان الحقيقي للأفكار”.

وتطرق الوزير إلى العراقيل التي تواجه الطالب الجزائري في خلق مؤسسته قائلا: “أكبر المشاكل التي تواجه أصحاب المشاريع هي المرور من الفكرة إلى التطبيق، ونهدف من خلال هذه الاتفاقية إلى تعبيد الطريق أمام حاملي المشاريع لتجسيدها على أرض الواقع”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى