اقتصاد

الجزائر تتجه لاستيراد المواشي والأبقار من دول الجوار

كشف وزير التجارة كمال رزيق بأن مصالحه تُفكر في استيراد المواشي والأبقار من دول الجوار سواء موريتانيا ومالي والنيجر وتشاد على أن يتم ذبحها بالجنوب مراعاة للجانب الصحي وذلك لتموين ولايات الجنوب والشمال باللحوم.

وقال رزيق في تصريحات للإذاعة الوطنية الأولى اليوم، إن السماح  باستيراد المواشي أفضل من استيراد اللحوم المجمدة التي لا يُعرف مصدرها جيدا، مضيفا في هذا السياق:”سيتم بالتنسيق مع وزارة الفلاحة دراسة إمكانية إنشاء مذابح في ادرار وتمنراست وتندوف مضيفا أن الإجراء يدخل في إطار تضامن الجزائر مع دول الجوار”.

وأفاد المتحدث بأنه  سيتم  توقيع اتفاقيات مع كل الشعب المتعلقة لدراسة قدرتها على تموين السوق الوطنية باللحوم بأسعار معقولة وذلك بهدف تشجيع المنتوج المحلي، مع  اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاستعجالية التي أرسلت للوزير الأول لتموين المناطق الصحراوية.

وبشأن التحضير لشهر رمضان المبارك جدد الوزير تأكيده بإعطاء تعليمات صارمة للتدخل والرقابة إلى جانب اعتماد تعميم التخفيضات في هذا الشهر الفضيل بشكل استثنائي، متابعا :”لأول مرة ستكون التخفيضات على السلع والألبسة والأحذية والأواني”، مؤكدا أنه سيتم السماح للتجار بالقيام بالبيع الترويجي أو التفاضلي لإدخال الفرحة على قلوب الجزائريين.

كما سيتم تنظيم معارض لبيع المنتوج المحلي فقط حسب ما أشار إليه الرجل الأول في قطاع التجارة، على مستوى 48 ولاية من قبل الغرف التجارية و”تطبيق إجراء تسقيف الأرباح على المواد الأكثر استهلاكا إذا دعت الضرورة لذلك”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى