الحدث

النيابة العامة بوهران تستمع لأقوال “عمي لزهاري”

استمعت اليوم الإثنين، النيابة العامة لدى مجلس قضاء وهران، لأقوال الفلاح “عمي لزهاري” في قضية الإعتداء على أرضه الفلاحية لتحويلها لعقار صناعي.

وبعد الصرخة التي أطلقها “عمي لزهاري” قبل أيام عبر مواقع التواصل الإجتماعي، والذي أثار الرأي العام الجزائري، تحركت النيابة بفتح تحقيق في حيثيات القضية، حيث تم الاستماع اليوم لشكوى الفلاح، في إطار الإجراءات القانونية التي باشرتها.

وأثار الفيديو الذي نشره الفلاح لزهاري بخصوص محاولة سلب أرضه الفلاحية الخصبة لتحويلها لعقار صناعي سيحتضن مصنعا لتركيب السيارات مواقع التواصل الاجتماعي والرأي العام الجزائري بصفة عامة.

الفيديو الذي انتشرت بصفة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأعادت نشره عدة قنوات تلفزيوينة، جلب تضامنا كبيرا مع الفلاح الذي ينحدر من منطقة الكرمة بولاية وهران، الذي أطلق نداءا إلى السلطات العليا في البلاد للوقوف في وجه هذا المشروع، خاصة وأن أرضه التي تفوق مساحتها 120 هكتار، أرض خصبة ومنتجة استفادة منها في إطار الامتياز الفلاحي.

وعبر العديد من المتابعين عن غضبهم من هذه العملية، خاصة وأن الجزائر تتربع على مساحة شاسعة من الأراضي غير الصالحة للفلاحة، وإقامة مصنع كهذا في أرض فلاحية يعتبر إعتداءا على هذا القطاع الهام الذي تراهن عليه الدولة للخروج من التبعية للبترول.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى