سياسة

بوغالي من بغداد: موقفنا واضح نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة

جدد رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، اليوم من العاصمة العراقية بغداد موقف الجزائر الثابت تجاه القضية الفلسطينية.

وقال بوغالي في كلمة له خلال المؤتمر 35 الطارئ للاتحاد البرلماني العربي، إن موقف الدولة الجزائرية تترجمه مقولة الرئيس الراحل هواري بومدين “نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة”.

كما جدد بوغالي الدعوة لكل الفصائل الفلسطينية من أجل مواصلة التجاوب مع مخرجات “مؤتمر لم الشمل من أجل الوحدة الفلسطينية” المنعقد بالجزائر شهر أكتوبر من العام الماضي، مشددا على أن ذلك هو السبيل الوحيد لتعزيز الصف في مواجهة المحتل محذرا من أن العدوان الصهيوني الهمجي يستهدف فلسطين أمة وكيانا وتاريخا وشعبا.

وأدان الرجل الثالث في الدولة الاعتداءات الإجرامية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني حاليا، وطالب المنظمات والهيئات الدولية بالتدخل الفوري لحماية المدنيين الفلسطينيين من العدوان الصهيوني

وفي هذا السياق، شدد رئيس المجلس على ضرورة أن يضطلع مجلس الأمن الدولي والمجموعة الدولية بمسؤولياتهم القانونية والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني وجدد الدعوة إلى إيجاد حل عادل وشامل للقضية في إطار قرارات مجلس الأمن ولاسيما منها القرار رقم 242 وكذا في إطار حل الدولتين والمبادرة العربية للسلام.

وتابع بوغالي في هذا الخصوص محملا مسؤولية التصعيد أولا وأخيرا للاحتلال الصهيوني واستمرار سياسية تجاهل حق الشعب الفلسطيني والتعامل معه بازدواجية المعايير وغض الطرف عن جرائم هذا الاحتلال التي ترقى إلى مستوى جرائم الحرب، وأكد أن الشعوب العربية تنتظر من برلمانييها موقفا موحدا يعبر عن تطلعاتها المشروعة مقابل تلك المواقف المشينة التي تأبى إنصاف الشعب الفلسطيني وتتجاهل جوهر كفاحه وتساوي بينه وبين المحتل الذي يغتصب أرضه.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى