سياسة

تقليص أعضاء مندوبيات سلطة الانتخابات إلى النصف

وجه رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، محمد شرفي، مراسلة للمنسقين الولائيين حدد فيها التشكيلة الجديدة للمندوبيات الولائية تحضيرا للإنتخابات التشريعية.

ووفق معلومات حازتها “سبق برس” فقد تقلص أعضاء المندوبيات الولائية إلى النصف، حيث تم التخلي عن نصف التشكيلة التي استدعيت شهر أكتوبر 2019 قبل الإنتخابات الرئاسية وأشرفت بعدها على الإستفتاء على مشروع الدستور في نوفمبر 2020.

وتأتي التغييرات التي أقرها شرفي بعد تقليص أعضاء مجلس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات إلى 20 عضوا بدلا 50 امتثالا للقانون العضوي للإنتخابات، كما أن رئيس السلطة أجرى تعديلا في الأيام الأخيرة مس 16 منسقا ولائيا.

وتجدر الإشارة أن 11 عضوا سابقا في مجلس سلطة الإنتخابات رسالوا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وقالوا إنهم كانوا ينتظرون نهاية مهمتهم بشرف واحترام، في جوّ تسليم مهام يليق بحجم المجهودات المبذولة ويشرف الدولة الجزائرية، في صورة استمرارية لمؤسّساتها ترسل رسائل واضحة لكل مشكك في عملها.

وأشار أعضاء السلطة المنتهية مهامهم أنّ خطوة شرفي ارتجالية وضبابية وغير مفهومة، بعد أن اختار 20 عضوا من أعضاء السلطة للاستمرار في عضوية السلطة ووإقصاء البقية دون أي إجراء أو توضيح أو حتى إعلام لمن تم إقصاؤهم.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى