اقتصاد

توسيع شبكة خطوط الجوية الجزائرية .. الأولوية لهذه الولايات

أكد وزير النقل محمد الحبيب زهانة، أن الولايات الجنوبية ستحظى بالأولوية في برنامج توسيع شبكة الخطوط الجوية الجزائرية والتي سيتدعم أسطولها بـ15 طائرة ابتداء من سنة 2025.

وأوضح زهانة في جلسة علنية بمجلس الأمة، اليوم الخميس، أن شركة الخطوط الجوية الجزائرية ستشرع في استلام 15 طائرة في 2025 ضمن برنامج يرمي لتدارك النقائص المسجلة مما سيسمح بتنشيط الملاحة الجوية الوطنية.

وسيُمكن الانطلاق في الاستلام التدريجي لهذه الطائرات –يقول الوزير- بتكثيف الخطوط وتعزيز برنامج رحلات الشركة، سيما نحو الولايات الجنوبية مما يمكن من تغطية طلب السكان بكل أريحية.

وتطرق زهانة في رده كذلك إلى برنامج شركة الخطوط الجوية الجزائرية لاستئجار طائرات من الحجم الكبير والمتوسط، ضمن التحضيرات الخاصة بموسمي الاصطياف والحج.

وفي رده على سؤال للعضو أحمد بناي “الثلث الرئاسي” حول توسعة المطار الدولي أبو بكر بلقايد بالشلف، أوضح الوزير أنه ستتم دراسة الجدوى الاقتصادية لهذا المشروع، كونه يقع قرب مطارات ذات طاقة استيعاب كبرى، على غرار مطاري الجزائر ووهران.

كما ذكّر وزير النقل، بأنه سبق وأن تم تسجيل الدراسة الخاصة بإنجاز مشروع توسعته وإعادة تهيئته في سنة 2014 بقيمة 50 مليون دينار وتم استلام هذه الدراسة في 2021.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى