الحدث

نحو تفعيل شبكة عربية لأسواق العمل والتشغيل

جدد وزير العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي، مراد زمالي، استعداد الجزائر للعمل مع المنظمة العربية في سبيق ترقية أسواق العمل في المنطقة.

وأبرز زمالي في كلمته الافتتاحية للورشة العربية حول “الشبكة العربية لمعلومات أسواق العمل”، بالمدرسة العليا للضمان الاجتماعي، ضرورة تفعيل وترقية الشبكة العربية لأسواق العمل والتشغيل، وهذا بهدف توفير الأدلة المعلوماتية من إحصاءات ومعلومات التي تحقق الإلمام الشامل بكافه قضايا وابعاد سوق العمل العربي، إضافة إلى التوظيف والتكوين عن بعد.

وأضاف، الوزير بأن الجزائر ستقوم بتزويد الشبكة بالمعلومات حول سوق العمل في الجزائر، إضافة إلى الاستفادة من الدورات التي سيتم رفعها على الشبكة، والاحتكاك مع المختصين، في إطار التكامل مع الدول العربية.

ويعتبر التوظيف عن بعد أحد أهم القوائم المتاحة على الشبكة، وهي تحتوي على 100 شركه عربية، وترصد الوظائف الخالية بها بشكل مستمر حتي يتمكن الشباب العربي من الدخول على الموقع الخاص بتلك الشركات من خلال الشبكة العربية لمعلومات سوق العمل التي تطلقها المنظمة للتواصل مع صاحب العمل بشكل مباشر والتقدم علي الوظيفة.

وفي ذات الكلمة، نوّه زمالي بما حققته الجزائر في مجال التشغيل تحت قيادة الرئيس بوتفليقة خاصة ما تعلق بمؤسسات التشغيل والإدماج المهني.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى