رياضة

سليماني على موعد مع كتابة التاريخ

تمكن لاعب المنتخب الوطني إسلام سليماني من كتابة اسمه بأحرف من ذهب مع “الخضر” ، حيث تمكن لغاية الآن من تسجيل 35 هدفا وتقديم 20 تمريرة حاسمة في 73 مقابلة لعبها مع محاربي الصحراء.

ويجد لاعب أولمبيك ليون الفرنسي نفسه أمام فرصة دخول التاريخ من أوسع أبوابه، حيث ينقص “السوبر سليم” هدف وحيد لمعادلة رقم الدولي السابق عبد الحفيظ تاسفاوت، ولو يسجل هدفين في مقابلة اليوم سيحطم رقم هذا الأخير ليصبح الهداف التاريخي للخضر.

وقال الناخب الوطني جمال بلماضي عن إنجاز سليماني بعد مقابلة جيبوتي في إطار الجولة الأولى من تصفيات مونديال قطر: “سليماني يستحق لما وصل إليه، كان دائما حاضرا من أجل المنتخب الوطني، وهو يقدم مستوى رائع حيث يبصم على مسيرة كروية ممتازة، وهو مثال جيد للاعبين الشبان ليقتدوا به”.

ولم يسبب عامل السن أي عوائق أمام لاعب شباب بلوزداد السابق، فرغم بلوغه 33 عاما، إلا أنه قاتل بشراسة من أجل البقاء في المستوى العالي رافضا بذلك جميع العروض المغرية التي وصلته من عديد الأندية الخليجية.

وتبقى أمام إسلام سليماني مقابلات عديدة لمعادلة رقم تاسفاوت وتحطيمه، ومن بينها مواجهة اليوم ضد منتخب بوركينافاسو ضمن الجولة الثانية لتصفيات مونديال قطر 2022، التي تحتضنها مدينة مراكش المغربية بداية من الساعة 20:00 بتوقيت الجزائر.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى