أخبار هامة

صورة طرطاق بالبذلة العسكرية كاذبة

قال أمير ما يعرف بالجيش الإسلامي للإنقاذ، مدني مزراق، إن الصور المتداولة للجنرال عثمان طرطاق القائد الجديد لدائرة الاستعلام والأمن، بالبذلة العسكرية غير صحيحة بحكم معرفته بالرجل وتعامله معه.

وأوضح مزراق أن الصورة الحقيقية للجنرال طرقاق المدعو بشير هي تلك التي يظهر فيها بالبذلة المدنية جالسا برفقة اللواء المتقاعد احمد بوسطيلة القائد السابق للدرك الوطني. وتتداول وسائل الإعلام صورتين للجنرال طرطاق الذي خلف الفريق محمد مدين المدعو توفيق على رأس المخابرات الجزائرية، الأولى تظهره ببذلة عسكرية خضراء وعلى وجهه شنب، والثانية تظهره ببذلة مدنية جالسا مع اثنين من زملائه العسكريين.

وأبرز مزراق في تصريح لـ”سبق برس” أنه عرف عثمان طرطاق سنة 2011 ووجده متواضعا وحييا ويجيب على طلبات سائله كما وصفه. وبشأن ما يثار حوله طرطاق من إساءة معاملة الإسلاميين سنوات التسعينات، قال مزراق إنه يشهد بما يعلم فقط ولا يعرف تفاصيل حول هذه الادعاءات، لكنه أشار إلى أنه لا يمكن الحكم على أي كان في أجواء الصراع والحرب.

وكان جهاز المخابرات قد أجرى مفاوضات طويلة مع الجيش الإسلامي للإنقاذ، الذراع العسكري للفيس المحل، انتهت بنزول أفراده من الجبل سنة 2000 وإصدار الرئيس بوتفليقة مرسوما رئاسيا يقضي بالعفو عنهم.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى