أخبار هامةاقتصاد

سلال يدشن تسليم مفاتيح سكنات عدل من عنابة

أشرف الوزير الأول، عبد المالك سلال، اليوم الأربعاء بعنابة على تدشين حي سكني بصيغة البيع بالإيجار تم إنجازه بكاليتوسة ببرحال من طرف الوكالة الوطنية لتطوير السكن و تحسينه (عدل) حيث سلم رمزيا مفاتيح 508 شقق لعديد المكتتبين.

ويضم الحي الذي تمت تسميته باسم المجاهد إبراهيم لبيض خلال حفل أشرف عليه الوزير الأول ما مجموعه 900 مسكن موزعين بين 508 وحدة تم استكمالها مؤخرا و 392 وحدة أخرى سيتم تسليمها في يونيو القادم .

وقد تم إطلاق أشغال هذه الورشة في أغسطس 2013 من طرف المؤسسة الصينية “لا تشاينا ستايت إنجينيرين كوربورايشن” بآجال تعاقد ب24 شهرا.

وخلال حفل تسليم المفاتيح طمأن السيد سلال جميع الأسر التي اكتتبت ضمن برنامج البيع بالإيجار بأنه بموجب تعليمات من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة سيتواصل و سيستكمل كامل البرنامج الجاري و الذي يتضمن 185 ألف مسكن.

وذكر الوزير الأول بأن الأمر يتعلق بأول عملية تسليم لمفاتيح الشقق التابعة لبرنامج عدل 2001-2002 الذي شهد تأخرا.

وفيما يتعلق ببقية هذا البرنامج المقدرة ب392 وحدة من أصل 900 أعلن السيد سلال للمكتتبين المعنيين بأنه سيتم تسليم المفاتيح خلال شهر رمضان المقبل.

وأكد الوزير الأول خلال هذا الحفل الذي جرى في أجواء احتفالية بهيجة بأنه على الرغم من انخفاض أسعار النفط سيتم تجسيد كامل البرنامج الاجتماعي بالجزائر لاسيما في مجال السكن.

واج

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى