الحدث

لعمامرة يمثل رئيس الجمهورية في قمة “النيباد”

مثل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في القمة الـ40 للجنة التوجيهية لرؤساء دول وحكومات مبادرة الشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا “نيباد”، المّنعقدة عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد.

وأوضح بيان لوزارة الخارجية أن القمة تركزت أشغالها حول تقييم التقدم المحرز في تجسيد الأهداف التنموية للأجندة القارية 2063 وكذا أولويات المرحلة الراهنة، لاسيما السبل الكفيلة بتمكين الدول الافريقية من مواجهة التحديات الاقتصادية التي تفرضها الأزمة الحادة في العلاقات الدولية على خلفية الحرب في أوكرانيا.

كما تم بهذه المناسبة انتخاب رئيس جديد للجنة التوجيهية خلفا لرئيس جمهورية رواندا الذي أنهى عهدته على رأس هذه الهيئة. -يضيف البيان-

وأكد الوزير لعمامرة في كلمة ألقاها، على الأولوية التي يوليها رئيس الجمهورية لتنمية الاقتصاد الوطني وتعزيز التكامل الاقتصادي إقليمياً وقارياً، مشيراً إلى النتائج الإيجابية التي حققها برنامج الانعاش الاقتصادي الذي أطلقه الرئيس على الصعيد الوطني وإلى الجهود المتواصلة التي تبذلها الجزائر لتعزيز مساهمتها في تجسيد أهداف وكالة التنمية للاتحاد الإفريقي- النيباد- عبر الدفع بمشاريعها التنموية والهيكلية ذات البعد القاري.

كما نقل وزير الخارجية تحيات الرئيس تبون وإشادته بأخيه الرئيس بول كاغامي على إدارته الحكيمة ورئاسته المتميزة لأشغال اللجنة التوجيهية خلال الفترة المنصرمة، ورحب في ذات السياق بتزكية رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، عبد الفتاح السيسي، لخلافته على رأس هذه الآلية القارية الهامة مجدداً له دعم الجزائر التام في الاضطلاع بمهامه وقيادة وكالة النيباد نحو تحقيق المزيد من الانجازات بما يخدم مصالح دول وشعوب القارة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى