الحدث

وزيرا التعليم العالي والانتقال الطاقوي يبحثان إمكانيات التعاون

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، اليوم الأحد، وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، شمس الدين شيتور، أين استعرضا إمكانيات التعاون بين القطاعين، حسبما أورده بيان للوزارة.

وأكد الوزير بن زيان على “استعداده للتعاون المطلق والشراكة، نظرا لما يزخر به القطاع من كفاءات وخبرات في مجال الطاقات المتجددة والاتصال من أجل شرح النموذج الطاقوي الجديد، والتوجهات والسياسات والمشاريع الجديدة المزمع تنفيذها”.

من جانبه، قدم الوزير شيتور عرضا عن قطاعه، معرجا على المشاريع والبرامج والاستراتيجية التي تعتزم الوزارة تنفيذها لبلوغ الأهداف المسطرة، وتحقيق سياسة الطاقات المتجددة المخطط لها في حدود آفاق 2035 والارتقاء بقطاع الطاقة الشمسية.

كما تطرق في ذات السياق، إلى المشاريع ذات الصلة بالطاقة الشمسية ورفع قدرة الاستهلاك إلى مستويات عالية، وفق المعايير العالمية في هذا النوع من الطاقة البديلة، متوقفا عند “الآمال المنتظرة من هذا القطاع في خلق الثروات والمساهمة في الاقتصاد الطاقوي والتصنيع وتنويع الاقتصاد وتجاوز الاعتماد على المحروقات وتوفير مناصب شغل وعمل لخريجي الجامعات -يضيف المصدر-.

وخلص الوزيران إلى تأكيد مواصلة العمل المشترك، وتكثيف لقاءات التشاور، وتطوير البحث التكنولوجي والتطبيقي في هذا المجال الحيوي لتحقيق التنمية المستدامة وولوج عالم الحداثة والتطور.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى