ثقافة

إلغاء عرض مسرحية في بسكرة بسبب التعدي على رموز الدولة

ألغت ادارة المسرح الجهوي بسكرة عرض مسرحية “المينة” للمخرج، شوقي بوزيد، المبرمجة يوم أمس، على الساعة الثالثة مساء، بحجة عدم جاهزية العرض، حسبما أفاد به بيان لإدارة محافظة المهرجان الوطني للمسرح المحترف.

من جهته، أكد المخرج بوزيد، في فيديو بثه عبر موقع “الفيسبوك”، أنه تفاجأ بإلغاء عرضه في آخر لحظة، دون علم مسبق، من طرف إدارة المسرح الجهوي، حيث قام المشرفون على المسرح بتقديم تقرير ضده لوزارة الثقافة، يتهمونه فيه بالتعدي على رموز الدولة وتقديم محتوى سياسي مهين.

وأضاف المخرج “التقرير قالوا فيه أهنت رموز الدولة، وأهنت الدين والعرف، وغيرها من الإدعاءات، ذلك بعيد كل البعد عن الحقيقة لأن العمل لا يمس إطلاقا بالوطنية، فكرة قصة “المينة” فلسفية، أسقطتها على بلادنا التي شبهتها بالذهب، ونريد أن نبحث عن مخرج لننقذ هذا الكنز، هدفي هو البحث عن مخرج ينقذنا جميعا كمواطنين وسياسيين ورياضيين، لم يكن هدفي الإطاحة بأي سياسي أو أي شخص وليس لي أي مصلحة في ذلك”.

واتهم المخرج إدارة المسرح بمحاولة عرقلة العرض، والتآمر عليه وممثليه من خلال وضع خطة مسبقة تستهدف إبعاد المشرفين على العرض والممثلين للتحجج بأن العرض لم يكن جاهزا، وذلك نظرا لعدم استجابته بتغيير المحتوى الذي طلب منه تغييره في آخر لحظة.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى