رياضة

توجيه 7 تعليمات صارمة للمدراء الجهويين لـ “عدل”

وجه المدير العام لوكالة “عدل”، فؤاد مقراني، الإثنين، تعليمات صارمة للمدراء المركزيين والجهويين، من أجل التجنيد لعملية التوزيع الكبرى المرتقبة في المحطات التاريخية المقبلة.

وحسب بيان توّج لوكالة “عدل”، فإن مقراني دعا المدراء الجهويين لتكثيف الزيارات الميدانية الفجائية خاصة الليلة منها للوقوف على السير الحسن لنظام التناوب 3*8 الذي أمر بتنفيذه وزير السكن و العمران في لقاءاته وزياراته الميدانية لمختلف المشاريع، مؤكدا أنه لن يقبل تسليم سكنات غير مكتملة الأشغال ولا تتوفر على الشبكات الأولية والثانوية وخاصة شبكة الألياف البصرية.

كما طالب مدير وكالة “عدل”، المدراء الجهويين بـالمعاينة الدورية من طرف اللجان المختصة للورشات للوقوف على مراقبة جودة ونوعية الإنجاز للسكنات لتسليمها وفق المعايير المعمول بها.

علاوة على ذلك، أمر مقراني باتخاذ إجراءات صارمة ضد الشركات المتقاعسة والمتهاونة في إنجاز أشغال التهيئة الداخلية والخارجية.

هذا وطالب المدير العام لوكالة “عدل”، المدراء الجهويين بالشروع في عملية بيع المحلات في السكنات التي توشك على الإنتهاء قصد توفير كل متطلبات الحياة في أحياء “عدل”.

كما دعا مؤسسات الإنجاز، للالتزام بالتسريع في وتيرة الأشغال وتفادي التأخر في الإنجاز وضرورة احترام الآجال التعاقدية لتسليم السكنات في الآجال المتفق عليها.

مدير عام وكالة “عدل” دعا المدراء الجهويين خلال الاجتماع، للعمل على التحفظات ومعالجة العراقيل التي تعترض تقدم الأشغال وأمر بضرورة التركيز على إيجاد الحلول والبدائل الفعليه والآنية وضرورة التنبؤ لأي أزمة تقنية تعترض عمل الورشات، مؤكدا على وجوب التنسيق مع مختلف المصالح (سونلغاز، اتصالات الجزائر، الجزائرية للمياه،  مديريات التعمير والهندسة المعمارية ورؤساء مشاريع وكالة عدل ومكاتب الدراسات ومصالح الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء ctc).

وفي الختام، طالب المدراء الجهويين ومدراء المشاريع وشركات الإنجاز التنسيق فيما بينهم والعمل بمخطط واحد يضمن تسريع وتيرة الأشغال.

ويأتي لقاء المدير العام مع مدراء الجهويين -يضيف البيان- من أجل متابعة مشاريع عدل عن كثب لتجنب التأخر في أشغال التهيئة الخارجية خاصة في السكنات الجاهزة المرتقب توزيعها في المحطات التاريخية المقبلة.

متعلقات

تعليق واحد

  1. ارجو من السيد المدير العام لوكالة عدل التدخل من أجل النظر في النفقات و المصاريف التي فرضت علينا في سكنات عدل بسيدي بلغباس بزيادة مبلغ قدره 2000 دج بحجة انها مصاريف صيانة المصعد و نفقات اخرى حيث أن العمارة التي تحصلت بها على سكن بصيغة عدل لا تتوفر على مصعد و قد تم ارغامنا على تسديد هاته النفقات التي لم تكن في العقد الابتدائي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى